اخر المواضيع

الجمعة، 16 يوليو 2010

فوائد الفاكهة


الموز:

• الموز يعتبر من الوجبات الخفيفة الممتازة فهو يمنح طاقة فورية وطويلة المدى. يحتوى الموز على الثمان أحماض الأمينية الضرورية التى لا يستطيع الجسم إنتاجها. الموز مفيد أيضاً فى علاج الاضطرابات المعوية، كما أنه سهل الهضم ومثالى لأى سن. ثمرة الموز المتوسطة تحتوى على 110 سعر حرارى.                                      












• الموز مصدر جيد للبوتاسيوم ويقلل من احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم والجلطات كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين ب6 الذى يساعد الجسم على تكسير الدهون، وتكوين كرات الدم الحمراء والأجسام المضادة. يعتبر الموز أيضاً مضاد طبيعى للاكتئاب ومدر للبول، ويساعد على التحكم فى ردود الأفعال الناتجة عن الحساسية كما يساعد فى الحفاظ على التوازن الهرمونى فى الجسم. يحتوى الموز أيضاً على فيتامين ب2 اللازم لصحة العيون والجلد، وعلى الماغنيسيوم (الذى يعمل مع الكالسيوم للحفاظ على صحة الأسنان والعظام)، وحمض الفوليك (الذى يحمى من مشاكل الحمل، يخفف من الاكتئاب، يحسن الذاكرة والتركيز، ويقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب).















الكانتالوب:











• الكانتالوب مصدر ممتاز لفيتامين "أ" و"ج"، فهو يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة، يقلل من احتمال الإصابة بأنواع معينة من السرطان، يحسن من أداء الرئتين، ويقلل المشاكل المصاحبة لمرض السكر. الكانتالوب أيضاً مصدر لحمض الفوليك، البوتاسيوم، والماغنيسيوم.







  







المانجو:











• المانجو مصدر ممتاز لفيتامين "أ" و"ج" بالإضافة إلى البيتا-كاروتين. المانجو مليئة أيضاً بالألياف ومفيدة للاضطرابات المعوية. نصف ثمرة المانجو تحتوى على 70 سعر حرارى تقريباً.















الفراولة:











• يطلق على الفراولة الفاكهة المثالية، فهى تحتوى على مضادات أكسدة قوية تقلل من احتمال الإصابة بالأمراض المزمنة، تحمى من آثار الشيخوخة، تساعد على التركيز، تقلل من احتمال الإصابة بأنواع معينة من السرطان وتقلل مستوى الكوليسترول. خمس ثمرات فراولة تحتوى على مضادات للأكسدة أقوى من 3 تفاحات أو 4 ثمرات موز. الفراولة مصدر ممتاز لفيتامين "ج" (5 ثمرات فراولة تحتوى على فيتامين "ج" أكثر من برتقالة واحدة!)، والماغنيسيوم الهام لعمليات إنتاج مضادات الأكسدة والطاقة. الفراولة غنية أيضاً بحمض الفوليك، الحديد، والزنك.











• الفراولة أيضاً هى أفضل فاكهة يمكن تناولها إذا كنت تريدين إنقاص وزنك مع الاحتفاظ بمستوى الطاقة. ثمان ثمرات من الفراولة تحتوى على 45 سعر حرارى فقط.











• الحساسية التى قد تنتج عن تناول الفراولة تحدث عادةً نتيجة الشعيرات الصغيرة الموجودة على الثمرة. غالباً لن تسبب الفراولة حساسية إذا غسلت بماء ساخن قبل تناولها.











البطيخ:











• أكثر من 92% من البطيخ ماء، فهو بلا شك فاكهة مناسبة لمقاومة العطش! 2 كوب من مكعبات البطيخ أو شقة بطيخ واحدة (1/18 من البطيخة ككل) تحتوى على 80 سعر حرارى.







• بالإضافة إلى فيتامين "ج"، يحتوى البطيخ على مضادات أكسدة قوية ظهر أنها تقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

ليست هناك تعليقات: