اخر المواضيع

الاثنين، 7 نوفمبر 2011

برج الحوت


الحوت هو برج المحبة الروحية، العالمية، كوكبه الحاكم جوبيتير ونبتون، هو الايمان غير المشوش الصابر والغافر وفي هذا قدرة الحوت على الانضباط وقوة الاحتمال. 
هو الخيال واللاواقع، حالة الحياة في مملكة كبيرة من الشعر والموسيقى والخيال. سلبي متعاطف. يرمز هذا القطاع من دائرة الأبراج إلى الإيمان بحتمية الحياة. تمثل النظرة إلى الحياة بأن كل شيء موجود على هيئة أمواج مثل البحر. وكل حقيقة كما نعرفها ليست سوى حلم ووهم سحري لا بد أن يُمحى ويزول. حركات المد والجزر هنا وهناك والدوّامات والتيارات التحتية تكتسح عبر قاع وجود الحياة، ولكن في الحوت قبول كلي لجميع أنواع المد والجزر ولجميع الإيقاعات وجميع الإمكانيات. هو القرار النهائي لكافة التعارضات الشخصية وكافة المتضادات السلبية للاضطراب. 
هو البحث عن الحق والصدق والإخلاص في الحب على أكمل وجه وبما لا يدع مجالا للشك. هو الرغبة في التصرف بحكمة وشفقة ومسؤولية وقبول الإنسانية بالكامل بلا حقد أو تمييز . هو الحب الكليً والمثالي المتقبِّل للجميع. وهو قبول كلا جانبي موضوع في الوقت ذاته وهو المحبة عبر التضحية. 



شخصية برج الدلو


الدلو برج الأصدقاء،الإنسانية، النبوع،الانحراف، التصرف على غير المتوقع كوكبه الحاكم مارس، وأورانوس رمز المجتمع الحر المثالي. الصداقة وحسن النيات والتعاملات المنسجمة من مميزات الدلو. هذا البرج قائم على مبدأ الحرية الفردية والمحبة الأخوية واحترام حقوق الجميع رجالا ونساءً.
هو القدرة الإرادية والهدف وحب الغير وحب الشركة البشرية. هو الإيمان بالتلقائية وحرية الاختيار والحياة بروح التناغم والتعاون متحرر من القيود وقواعد السلوك التقليدية. هو القدرة الذكية على استيعاب المعلومة في الحال وترجمتها في اللحظة ذاتها إلى عمل إبداعي وتكون النتيجة حياة لا تخضع للتوقعات أو ما يتم التنبؤ به.
هو العقل المتقدم مجموعات من الناس تلتقي للاحتفال بالحياة. الدلو هو وليد المستقبل المثالي العامل من أجل الارتقاء بالجنس البشري. جمع الأموال وفعل الخير والسعي إلى إيجاد مدن أفضل وظروف حياتية أفضل من أجل الآخرين، والاشتراك في أشكال كبيرة من الإعلام أو الاتصالات، أو العلوم، أو الأبحاث أملاً في الارتقاء بالبشرية إلى سمو الذات هذا كله هو الدلو. 

شخصية برج القوس


القوس يرمز الى السفر،التفاؤل، التعليم العالي، عدم الالتزام بالقوانين، عدم المسؤولية. كوكبك الحاكم جوبيتير يجعلك برجك متفائلاً مرحاً مستقلاً، ويجلب لك المال والشهرة والحب، ويساعدك على الكسب السريع والنجاح في الصفقات. انك برج المغامرات وألف تجربة وتجربة جديدة. هو السبب والهدف من كل محاولة جديدة لخوض مغامرة أو فهم الذات. انت تجسيد للحماس والبحث عن الحق وحب الحكمة. الأمل والتفاؤل من أهم سمات القطاع من دائرة الأبراج، انت القدرة على التخلي عن الماضي والبدء من جديد بمرونة إيجابية ونظرة مرحة سعيدة.
انت الذكاء وحب الحياة والمثالية الشبابية، والرغبة في الامتداد إلى جميع الآفاق. هو التحقق الدائم للأحلام والتعطش إلى المعرفة وإلى السفر والخبرة، وهدفه هو الكشف ذاته.
انت الكرم والمرح بزخم الآمال العريضة. يرمز إلى قدرة الناس على العودة إلى السباق بعد عدد من السقطات المروّعة على الحواجز. انت النظرة الإيجابية الصحية والقدرة على مواجهة كل لحظة جديدة بمرح متجدد.
بفضلك تمتلئ الحياة بالمغامرات دائمًا، وبك سوف تعمل ألف خبرة وخبرة جديدة تتراوح ما بين الإبحار حول العالم وبين دراسة التنجيم – على تحريرنا جميعًا من مثل ركود الروتين أو قبضة الأزمات الشخصية. لماذا؟ 

شخصية برج الجدى


 الجدي يرمز الى الحياة،العمق، تقدير المسؤولية،ضيق الأفق، الكآبة، كوكبه الحاكم ساتورن هو برج البناء والقانون الطبيعي. يحكم العمق والتركيز. رمز النجاح عبر المثابرة والسعادة عبر العمق. هو الانتصار على التمزق ويجد الحقيقة في الدساتير التي يضعها المجتمع وثقافته. هو استمرارية النماذج المختبرة النافعة والرغبة في حماية ما قد ترسخ. 
يتسم بالحذر والتحفظ والإحساس بمرور الزمن، ولكنه دائم الشباب. يرمز الجدي إلى دمج العقل في الحياة ودمج العمق في الحب. الثبات والمسؤولية عبر الإخلاص سمات مميزة لهذا القطاع من دائرة الأبراج مع إدراك لا يُنكر أو يكبح للنجاح والشهرة والشرف. الجدي هو أوج أحلامنا الأرضية وقمة حياتنا في العالم هو سيادة الفهم وتحقق الأحلام. 
الجدي زهرة شتوية محترف منذ الولادة ومستهدف الانسجام والعدالة والجمال والرشاقة والنجاح. هو الهرم المبدع البناء: كامل وجميل صحيح هندسيًّا غامض العناد وصعب المعرفة. منظَّم إلى أبعد الحدود وقائم على أسس مضبوطة ليبقى ويبقى. يتسم بالعملية، مفيد مع كونه رائعًا ووقورًا، يعني الدوام وعناية التخطيط. 
الجدي هو العمق. لا تحرز القوة بالاندفاع من وظيفة إلى أخرى، بل بالبقاء مع المشكلة حتى تُحلّ. عندما تكون مندفعًا أو قلقًا أو غير مستقر فأنك تكون بحاجة إلى بنية في حياتك.. إلى شيء توجِّه تركيزك إليه وتكرس جهودك له. على الرغم من أنك حالم فيما بينك وبين نفسك فإن الهدف الأسمى في حياتك هو تعميق ذاتك في مجال معلوم أيًّا كان ما تختاره. 
إذا كان توجهك مهنيًّا فإنك تتقدم بتأنٍّ نحو الأمام. تكتسب الخبرات والنفوذ والمكانة وتواصل التنقيب في عمق عملك على نحو دائم: تتعلَّم وتجرَّب.. تصعد بحرص وينزلق قدمك هنا وهناك، ولكنك لا تسقط أبدًا. قد تخسر معارك وتواجه حالات إحباط، ولكن كل عقبة تزيدك إدراكًا ووعيًا بما أمامك من خطوات. 
قد يكون مولود برج الجدي قد تعرضوا لعدد من الانعكاسات المفاجئة، والتغييرات في أوضاعهم الوظيفية، وفي الاكتشافات المهنية، والفضائح، وأسباب القلق، والأحداث غير المتوقعة من خلال شركائهم أو من هم دون ذلك. قام عدد كبير منهم بتغيير أهدافهم على نحو مفاجئ فتركوا الوظائف، ولو يصبح لديهم أي إحساس بالتوجه المهنيّ أو النجاحيّ على الإطلاق، واقع الأمر أنهم يحاولون دائمًا أن يظلوا بلا تغيير نسبي بفعل التكشفات. تحب أن تشعر بأنك منيع لما تقذفك به القوى الغريبة أو المغايرة. لا تحب المساس بقوانين أو أنماط قائمة – تلك القواعد والنماذج التي تمنح حياتك القدرة على الاحتمال والتواصل والأمان والاستقرار. 



شخصية برج العقرب








برج مائي يحكمه كوكب بلوتون غامض محقق معقد مثير ، طموح صاحب ذكاء حاد وشخصية قوية.برجك العقرب يجلب لك المال والشهرة والنجاح الادبي والمادي والحظ ، والحفظ من الحوادث والسلطة والغلبة والانتصار . 
غامض ودود ويرمز إلى المخلوق الذاتيّ التوجيه بإرادة من فولاذ. هو الرغبة المتقدة للإبداع والاستغلال والتحكم بلمسة سحرية، وإن كانت أكثر سماته غموضًا هي القدرة على التحول التام. أنت ودود وكريم ومراعٍ مشاعر الغير. قوتك وشجاعتك سمتان ملهمتان يعجب بهما جميع من حولك ويستدعونهما في أوقات ضيقهم. أنت وفيّ إلى أقصى الحدود ولا تحب أن يعبث برفيق حياتك أي إنسان. فأنت غيور مستأثر وتثور إلى الحد الذي يجعلك خطرًا على الغير عندما تستشعر أنك موضع استغلال. تفضل عدم الدخول في معركة سافرة؛ لأنك تعلم إلى أي مدى من الممكن أن تصبح دموية.
أنت لا تخشى القتال مع ذلك، وعادة ما تكون حياتك محصورة في مواقف حياة أو موت. تظل في حالة دائمة من الاستعداد واليقظة مثل الحيوان الذي ينام وإحدى عينيه مفتوحة.
وعندما ينشب القتال فعليًّا تفعل ما ينبغي ويضمن لك الفوز. تلجأ إلى الدهاء وعدم الاكتراث والقسوة. تقتصد الملاحظة الساخرة اللاذعة للحظة المناسبة ثم تلدغ غريمك بشوكة تنفذ إلى عمقه وتسدد إليه الضربة القاتلة، من هذا المنطلق تتميز بمسحة فتور. تحتفظ بمشاعرك تحت السيطرة ثم تتصرف بسرعة وحسم في أيّ موقف يتطلب الضرب والحديد ساخن. 

شخصية برج الميزان




الميزان هو برج العلاقة الإنسانية والزواج والمساواة والعدل. فهو يرمز إلى حاجة فرد إلى آخر والقدرة على الاهتداء إلى النور وإلى الحب الذي يمنح الحياة في العلاقة بفرد آخر. هو الاتحاد على أي مستوى كان فكري أو عاطفي أو متعلق بالعمل وهو انتشار الذات رغبة في الاهتداء إلى الشريك الذي يقاسمه أفراحه. هو القدرة على التعرف على احتياجات الآخرين وتطوير قدراتنا في مجال الدبلوماسية وسلامة الذوق والتهذيب إلى أقصى الحدود.
الميزان هو الانسجام والرشاقة والإحساس بالجمال وتجسيد روح الزمالة. يمثل مهارة الحفاظ على التوازن والقدرة على المشاركة المتبادلة في مزايا الحياة وتجاربها وأزماتها ونعمها. الميزان سباق إلى معرفة احتياجات الآخر وردود فعله. هو تحقيق العدالة برقة الحياد.
هو الحاجة إلى التواصل والاهتداء إلى شخصية مهمة أو مكان أو شيء يساندنا ويجذب اهتمامنا. هو النماء من خلال الانتباه للعالم الخارجي والآخرين. هو اتحاد نفسين متحابين في صدق ومساواة وتعاون متبادل وتوافق.
تنتمي الى مجموعة الابراج الهوائية المتقلبة كوكبك الحاكم فينوس ، مزاجك دموي، من خصائصك النشاط الذهني قد ولدت وبك حاسة للسمع حادة جداً وأذن موسيقية.. رقيق، حنون، رومنسي، تكره العنف، تتعلق بعائلتك تنشد الاستقرار ، حائر ضائع يحتاج الى اسس متينة ، حساس بالمشاعر الانسانية، والمواهب الفنية وقادر على التكييف مع الواقع والناس. كنت تشعر بتأثير القوى الفلكية الشديدة التي تشعرك بإحساس جديد بالذات. فأنت محب للإثارة والمخاطرة والمغامرة. أصبحت لك صلات بأنواع غير معتادة من العلاقات القائمة على أحاسيس جديدة بالاستقلال والحرية والمساواة، بمعنى أنك قد تحررت. تعلمت الكثير جدًّا عن نفسك. من تكون، وإلى أي شيء تحتاج. كنت تبحث عن معنى من تكون بعيدًا عن رغباتك في إرضاء الغير وتلبية رغبات المحيطين بك. حسنًا. من أنت بعد كل هذا؟

سر الراحة النفسية




الراحة النفسية


هي مطلب كل إنسان وكثير من الناس يفتقدها
بسبب سوء إدارته لحياته


لذلك نقدم هذه الخطوات العملية البسيطة
لحياة أكثر راحة واسترخاء :-


1 . راجع علاقتك بربك ..


حافظ على الصلوات في وقتها
(مع الجماعة بالنسبة للرجال)
ولا تستعجل بالخروج من المسجد بعد الصلاة
بل اجلس وسبح وهلل وكبر كما أرشدك لذلك
نبيك صلى الله عليه وسلم
وأكثر من النوافل وجرب لذة ركعتي الضحى
ومناجاة آخر الليل


2 . ابدأ بالتفكير المنفتح في نفسك وصحتك


.. واعلم أنها ليست أقل أهمية من صحة غيرك


الخطأ الذي يقع فيه كثير من الناس
هو أنه يقلق ويهتم لصحة غيره 
كالأبناء والزوجة والأهل الخ
أكثر من نفسه ناسياً أنه لن يستطيع نفع غيره
إذا لم ينفع نفسه أولاً



حكم واقوال مأثورة

لكي تغير حياتك :
ابدأ في الحال
أفعل ذلك بكل حماس
و لا داعي للاستثنات( و الاعذار مرفوضة )
" ويليام جيمس "