اخر المواضيع

الأربعاء، 6 يناير 2010

شخصية برج الجوزاء


إذا نظرت إلى أحد مواليد برج الجوزاء و قيل لك أنك ترى شخصين منفصلين و مختلفين تماما لا تعتب على عينيك أو تتهم نفسك بالجنون لأن برج الجوزاء هو في الواقع برج الازدواجية . يقال عن الإنسان برج الجوزاء أنه زئبقي الطبع .
                                                                                

شخصية برج الاسد

لا أحد يجهل أن حيوان الأسد ملك الوحوش عامة . وإذاً فلا بد من أن يكون الرجل الذي استحق لقب الأسد زعيم أهله و عشيرته أو ملكا على بيته و عائلته على أقل تقدير . إن جميع الدلائل تشير في الواقع إلى أن مواليد برج الأسد يتمتعون بجميع صفات الزعامة و السلطة , وأن في مظهرهم العام الكثير مما عند ملك الغاب و إن كانوا في بعض الأحيان يبدون كالهررة المسكينة . لكن هذه المظاهر يجب أن لا تغر أحدا . حتى أكثرهم صمتا و هدوءا و استكانة يظل في قرارة نفسه أسدا متعاليا متكبرا يتحين الفرصة لاعتلاء العرش و فرض السلطة بالصورة التي يريد .
                                                                                           

شخصية برج الحمل

يرمز برج الحمل إلى الولادة أو الطفولة المتفائلة السعيدة أبدا . و كما الطفل ينسى العالم من حوله و يتلهى بأصابع يديه و قدميه هكذا إنسان برج الحمل . نجده يدور في فلك ذاته مهتما بحاجاته أولا و أخيرا . إذا سعى إلى شيء قام بالمستحيل من أجل الوصول إليه . العالم مهم في نظره بقدر ما هو مرتبط بكيانه و وجوده . هل هي الأنانية ؟ نعم إذا اعتبرنا الأطفال أنانيين . و الحقيقة أن هـذا الإنسان لا يعي تماما ما يفعل . انه بريء براءة الطفل الذي يشفع لتلك العدائية التي عرفت عنه .
                                                                                  

شخصية برج الثور


إن أسهل طريقة نتعرف بها إلى أحد مواليد برج الثور الإصغاء إلى حديثه . فإذا بدا مقتضبا مقتصرا على كلمتين نعم ولا , و رافق ذلك في الوقت نفسه هدوء في الملامح و بأس في المظهر العام أمكننا التأكيد أنه ينتمي حقا إلى ذلك البرج العظيم . إنه رمز الصمود بكل ما في الكلمة من معنى . يقف في وجه الصدمات و العقبات كالجبل الأشم , منتصب القامة مكتوف الذراعين مطبق الشفتين لا يحرك ساكنا و لا يتزحزح قيد شعرة عن الطريق الذي اختاره لنفسه . قلما يرد على الهجمات بمثلها . أقصى مناه أن يترك لشأنه . صبور كثير الاحتمال , يتظاهر بالبرود التام وقتا طويلا ثم ينفجر لأتفه الأسباب , حاله حال القشة في كوب ملآن . من الخير عندئذ لمسبب العاصفة أن يختـفي من دربه لأن مولود برج الثور يهيج بين الحين و الآخر هيجانا مريعا يجعله يندفع كالمجنون حاملا الخراب و الدمار لكل من يعترض سـبيله .